أخبار وتقارير

الجيش يفتح طريقا اخرى في لحج تربط بين عدن وتعز عقب قيام محتجين بقطع الخط الرئيسي

يمنات – الشارع

تمكنت قوة من الجيش في محافظة لحج امس معززة بأطقم عسكرية من اللواء201 ميكا المرابط في العند من فتح طريق اخر يربط بين عدن وتعز في منطقة الدباء شمال مدينة الحوطة عقب قيام محتجين بقطع الخط الرئيسي لعدة ساعات.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحوطة ان قوات من الجيش انتشرت بشكل واسع عقب حادثة قطع الخط الرئيسي من قبل محتجين وسمع اطلاق نار متقطع من اسلحة متوسطة وخفيفة دون ان تذكر معلومات اضافية عن مصدر اطلاق النار.

وارجحت المصادر قيام محتجين بقطع الخط الرئيسي في لحج الى مطالب حقوقية تتعلق بعلاج شاب اصيب برصاص طائش اطلقه جنود في الجيش قبل اسابيع ادى الى تعرضه لإصابة خطيره.

واضافت ان الشاب نقل فور وقوع الحادث الى احدى مستشفيات عدن وان الإصابة سببت له اعاقة دائمة في احدى رجليه فيما الجهات التي تسببت في الحادث ترفض استكمال معالجته وهو ما دعا اهالي المصاب الى قطع الطريق احتجاجا على ذلك .

وتحدثت المصادر عن اشتباكات متقطعة قالت انها حدثت فجر يوم امس الاول بين مسلحين مجهولين وافراد الامن في بعض مناطق مدينة الحوطة لم تعرف اسبابها مشيرة الى ان الحوادث الامنية الاخيرة التي شهدتها المدينة ادت الى تكثيف التعزيزات العسكرية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى